وزير التعليم يشكر العاهل السعودي وولي العهد على تفوق المملكة عربيًا في أبحاث كورونا

yaman
اخبار اليوم
وزير التعليم يشكر العاهل السعودي وولي العهد على تفوق المملكة عربيًا في أبحاث كورونا
وزير التعليم السعودي

في إنجاز جديد للقيادة السعودية، استطاعت المملكة أن تحقق المركز الأول عربياً والمركز السابع عشر على مستوى العالم على مستوى جهود الجامعات لنشر الأبحاث الخاصة بفيروس كورونا المستجد، إذ مثلت ما نسبته 1.8% من إجمالي الإنتاج البحثي الدولي في هذا الصدد، إذ نشرت الجامعات السعودية ما يزيد عن 83% من الإنتاج البحثي للمملكة الخاص بفيروس كورونا.

ووجه وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، الشكر والتقدير للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بسبب دعمهما المستمر للعملية التعليمية في المملكة وتدعيم البحث العلمي وتقديم كل الخدمات الممكنة للعلماء والباحثين في مختلف جامعات المملكة.

وأكد وزير التعليم، على أن سياسات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده أدت إلى أن تحقق المملكة التفوق والمنافسة على مستوى عالمي، مشيرًا إلى أن ذلك الإنجاز البحثي الرائع يعد استكمال للجهود الكبيرة التي قامت السعودية ببذلها في التصدي لفيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة الملايين حول العالم، متفوقة في ذلك على عدد كبير من الدول الكبيرة دوليًا وإقليميًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.