“الصحة العالمية” تطلق حملة لمساعدة 100 مليون شخص في الإقلاع عن التدخين

yaman
اخبار اليوم
“الصحة العالمية” تطلق حملة لمساعدة 100 مليون شخص في الإقلاع عن التدخين
الإقلاع عن التدخين

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنها أطلقت اليوم الثلاثاء حملة لمدة سنة من أجل مساعدة 100 مليون شخص على أن يقلعوا عن التدخين، بمناسبة حلول “اليوم العالمي للإقلاع عن تعاطي التبغ”، إذ أنها قامت مع انطلاق الحملة بإطلاق تطبيق على تطبيق “واتس آب”، مضمنة إياها بـ100 سبب من أجل الامتناع عن التدخين.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، خلال بيان أصدرته في إطار جهودها الرامية إلى مكافحة تفشي انتشار فيروس كورونا، أن الوباء أدى إلى إعلان الملايين من المدخنين عن رغبتهم في الامتناع عن تعاطي التبغ، مشددة على أن الحملة ستقوم بدعم 100 مليون شخص على مستوى العالم من أجل مساعدتهم في النجاح في المحاولات التي يقومون بها.

ودعت المنظمة الدول إلى أن تتبع سياسات حازمة من أجل الإقلاع عن التدخين، وشددت على أهمية زيادة الوعي بطرق صناعة التبغ وخلق بيئات أكثر صحة تقوم بالمساعدة على الامتناع عن تناول السجائر، وانها ستنشئ مجتمعات رقمية لكي يكون في إمكان من يريد ان يقلع عن تعاطي التبع أن يحصل على الدعم الاجتماعي مع ضرورة أن يركز على الدول التي لديها أعدادا أكبر من المدخنين .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.