20 شاشة تلفزيونية تبث المحتويات الشرعية والتوجيهية بالكعبة والمسجد النبوي

yaman
اخبار اليوم
20 شاشة تلفزيونية تبث المحتويات الشرعية والتوجيهية بالكعبة والمسجد النبوي
الكعبة

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنها ستبث المحتويات الشرعية والتوجيهية طوال ساعات اليوم، من خلال 50 شاشة تلفزيونية جرى توزيعها في كافة مناحي المسجد الحرام وساحاته، بغية لشر ثقافة الوعي بالمسائل الشرعية والصحية والخدمية، والتقيد بالإجراءات الاحترازية لزائري الرحمن.

وأوضح ماجد المسعودي مدير إدارة التوجيه والإرشاد ماجد المسعودي، ان بث المحتويات التوجيهية يكون هدفها نشر المسائل الشرعية، التي تعمل على تعليم الزائر واجبات العمرة، والمحظورات التي لا يجب أن يرتكبها أثناء الإحرام، والتذكير بالقيم التي نصت عليها الشريعة الإسلامية، وأحكام بيت الله الحرام، إذ أن الشاشات تعد المحتوى الملائم للنشر وقتًا ومضمونًا بعدها تدققه وتراجعه ثم تصممه وفق أحدث المعايير، لتخرج أمام زوار شاشاة الرحمن على الشاشات.

وأردف، أن الشاشات بها رسائل خاصة بالأمن والسلامة في المسجد الحرام بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية التي تتبع في المسجد الحرام،، مثل الحض على الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، وإرباك انسيابية السير، وإرشادات عن آلية استخدام السلالم الكهربائية، ومكان وضع الحاجات والمواد التوعوية بشأت تداعيات جائحة كورونا وطرق الوقاية منها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.