الحكم على وافد بالسجن بسبب ابتزاز فتاة ثلاثينية ونشر صورها

yaman
2020-12-09T21:34:46+03:00
اخبار اليوم
الحكم على وافد بالسجن بسبب ابتزاز فتاة ثلاثينية ونشر صورها
مقر المحكمة الجزائية في مكة

أدانت المحكمة الجزائية بمكة المكرمة، احد المقيمين في المملكة العربية السعودية من جنسية عربية بجريمة تدشين وانتحال حسابات فتاة عبر منصات السوشيال ميديا ونشر صورها والقيام بتهديدها ‏وابتزازها من أجل فضحها، بالإضافة إلى التغرير بأخريات من أجل القيام بأعمال تخدش الحياء.

وبحسب قرار المحكمة، فإن المحكمة ستعزر الشخص المقيم إعمالاً بمبدأ تداخل العقوبات، كما سيسجن لمدة عام ونصف تحتسب من تاريخ إيقافه، كما جرى مصادرة كل أجهزة الجوالات المضبوطة خاصته والتي أستعملت في الجرائم بالاستناد إلى نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية واكتسب الحكم صفة القطعية.

وترجع القصة إلى فتاة في العقد الثالث من عمرها قامت بالتقدم ببلاغ للسلطات المختصة، شاكية من شخص شهّر بها وشوّه سمعتها من خلال نشر  صورها الشخصية في منصات السوشيال ميديا وبالتحديد “فيس بوك”، وانستجرام، وتويتر، إذ أن الأجهزة الأمنية تابعت البلاغ وقبضت على المتهم وكان في حزته أجهزة جوالات رصدت فيها الأجهزة صور ومحادثات وحسابات منتحلة باسم صاحبة الشكوى، إذ حصلت النيابة واستعمت المحكمة إلى شهادة كل الأطراف في أكثر من جلسة حتى أصدرت قرارها النهائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.