وزير التعليم: عازمون على تحقيق مستهدفات رؤية 2030

yaman
اخبار اليوم
وزير التعليم: عازمون على تحقيق مستهدفات رؤية 2030
وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ،

قال الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم، إن الوزارة تعتزم تطوير الخطط الدراسية والوزن النسبي للمواد بالشكل الذي يقوم بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتقوية مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب وطالبات المملكة، بالإضافة إلى تحقيق مستهدفات التنمية الشاملة في المملكة العربية السعودية.

ووجه وزير التعليم السعودي خلال لقائه مع بعض وسائل الإعلام والمعلمين، الشكر للقيادة الرشيدة، مؤكدًا على أنها تقدم له دعما كبيرًا من اجل تطوير التعليم الأساسي والتعليم الجامعي، كما أنه وجه الشكر لها على الذي تحقق من تقدم لطلاب المملكة في اختبارات “TIMSS 2019″، في المؤشرات الأربعة مقارنةً بما كان عليه الوضع قبل 5 سنوات.

ولفت، إلى أن التقدم الذي حققته السعودية يعتبر من بين أكبر الدول بين دورتين متتاليتين، كما أنها ثاني أعلى دولة من دول مجموعة العشرين في تحسن النتائج، مشيرًا إلى أن ذلك التحسن يعد تحديًا كبيرًا كان المعلمون والطلاب وأولياء الأمور أبطالهم، وأنه يوازي استعادة نواتج عمليات التعلم بين 6 أشهر وعام دراسي كامل وكل ذلك خلال 78 يومًا فقط من المتابعة الدائمة مع كل القطاعات التابعة للوزارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.