وزير إندونيسي يشيد بجهود المملكة في مكافحة الخطاب المتطرف

yaman
2020-12-09T21:34:50+03:00
اخبار اليوم
وزير إندونيسي يشيد بجهود المملكة في مكافحة الخطاب المتطرف
الدكتور محمد محفوظ والدكتور منصور الشمري الأمين العام لمركز اعتدال

أشاد الدكتور محمد محفوظ الوزير المنسق للشؤون السياسية والقانونية والأمنية في دولة إندونيسيا، بالدور العالمي الكبير الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في مكافحة الفكر المتطرف من أجل نشر قيم الوسطية، خلال استقبال الدكتور منصور الشمري الأمين العام لمركز اعتدال.

وأعرب عن تطلعه إلى، تحقيق الشراكة بين البلدين، وأن يجرى الاستفادة من خبرات المركز في نشر الخطاب الوسطي، مشددًا خلال كلمة له بتلك المناسبة أن دور المركز لا يقتصر فقط على دولة السعودية، بل يمتد إلى خارجها فقط، أما “الشمري”، فقد رحب بالوفد، وقال إنه يؤمن بمكانة بلاده المؤثرة عالميا وجغرافيا على مستوى الخطاب الديني.

وأضاف: “نعد في هذا المركز أن نقوم بتقديم كل ما يمكننا من أجل تحقيق التعاون الأمثل فيما يتعلق بالخبرات”، بالإضافة إلى أن الوزير الإندونيسي اطلع على أبرز استراتيجيات “اعتدال” في مسألة رصد وتحليل الأفكار المتطرفة، وأبرز الوسائل والأساليب والتقنيات الحديثة التي يمكن أن تستخدم في تفكيك الخطاب المتطرف والعمل على مكافحته، وفي نهاية الزيارة تبادل الطرفان الهدايا التذكارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.