مركز “سلمان” يسلم شحنة بإجمالي 172 ألف مستلزم طبي لـ”who”

yaman
اخبار اليوم
مركز “سلمان” يسلم شحنة بإجمالي 172 ألف مستلزم طبي لـ”who”
شحنة المستلزمات الطبية التي تسلمتها منظمة الصحة العالمية

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، شحنة بإجمالي 172 ألف مسلتزم طبي وأدوية لمنظمة الصحة العالمية في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية الحثيثة التي تقدمها المملكة العربية السعودية من أجل رفع المعانا عن الشغب اليمني الشقيق.

وتهدف الحملة إلى مواجهة حمى الضنك والملاريا في اليمن، إذ سيجرى توزيع تلك المساعدات وفق الحاجة والكثافة السكانية في أكثر من محافظة يمنية تكفي ما يزيد عن 71 ألف دورة علاجية، وأكثر من 70 ألف اختبار تشخيص الملاريا السريع و25 ألف من اختبارات التشخيص السريع الخاص بمرض حمى الضنك.

وتحاول عن طريق شراكتها الفاعلة مع المركز إلى أن تحمي وتعزز وتقوي الوضع الصحي في كل المناطق اليمنية، وتتيح الحماية وتعمل على تقديم الدعم للمواطنين اليمنيين في ظل الظروف التي يعيشونها، وذلك في إطار المبادرات والبرامج التي أطلقها المركز في محافظات يمنية من أجل الوقاية من الملاريا وحمى الضنك، متضمنة أنشطة كثيرة مثل حملات الرش، والجولات الميدانية، وبالإضافة إلى مجابهة بؤر التوالد، ودراسة الوضع الوبائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.