موسكو: سنحاول تطعيم 7 ملايين شخص بـ”سبوتنيك V” في المستقبل

yaman
اخبار اليوم
موسكو: سنحاول تطعيم 7 ملايين شخص بـ”سبوتنيك V” في المستقبل
سبوتنيك V

أعلنت السلطات الروسية موسكو، أنها تحاول تطعيم ما يتراوح ما بين 6 و7 ملايين شخص في العاصمة الروسية ضد فيروس كورونا المستجد مستقبلًا، إذ قال العمدة سيرجي سوبيانين خلال لقاء تلفزيوني، إن البلاد في حاجة إلى أن تطعم نحو سبعة ملايين شخص مستقبلًا.

وقال: “لا يمكننا أن ننفذ ذلك الحجم الضخم من العمل فورًا، فنحن يجب أن ننفذه بشكل متدرج وتصاعدي، وعلينا أن نتحقق من فاعلية آليات العمل والتسجيل الرقمي للأشخاص الذين يريدون الحصول على التطعيم، وأن نتابع الخدمات اللوجستية الخاصة بحركة سلسلة التبريد، والتسليم، والتخزين، والشحن”.

الجدير بالذكر، أن امس السبت شهد انطلاق حملة التطعيم ضد جائحة كورونا في العاصمة الروسية موسكو بلقاح سبوتنيك في الوحدات الصحية، إذ جرى فتح نحو سبعين عيادة أمام الراغبين في الحصول على التطغيم، على أن تُفتح 100 عيادة أخرى بنهاية 2020، وأعلنت السلطات الروسية ان المرحلة الأولى من التلقيح سوف تكون خاصة بالفئات التي تتعرض لخطر الإصابة لكورونا بشكل أكبر بين العاملين في القطاعات التعليمية والصحية والخدمات الاجتماعية في موسكو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.