بريطانيا تكشف عن خطتها المالية لمواجهة كورونا.. 3 مليار للرعاية الصحية

yaman
اخبار الاقتصاد
بريطانيا تكشف عن خطتها المالية لمواجهة كورونا.. 3 مليار للرعاية الصحية
الرعاية الصحية

قالت كامليا مقرون، إن الحكومة البريطانية تستعد غدًا عن الكشف عن خطتها التي ستواجه من خلالها الموجة الثانية من الوباء العالمي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مشددة على أن هناك ميزانية تضعها الحكومة البريطانية لدعم النشاطات الاقتصادية لمواجهة الجائحة، ووزير المالية البريطاني سيقدم التفاصيل عن خطة استثمارات ضخمة خلال الفترات القادمة.

وأوضحت “مقرون”، خلال نشرة “فرنس 24” الاقتصادية، أن خطة الاستثمارات الضخمة التي سيعلن عنها وزير المالية البريطاني ستتضمن 100 مليار جنية استرليني ستنفق على تحديث وسائل النقل والطرق ومشاريع المناخ، و3 مليار ستنفق على النظام الرعاية الصحية خلال مواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا، بجانب 151 مليون جنيه لدعم المشردين، والذي أزداد عددهم بسبب الأزمة الاقتصادية.

وتواجه بريطانيا الموجة الثانية من فيروس كورونا، إذ إن عانت بريطانيا من القفزات المتكررة في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا بجانب الوفيات، إذ إن أقصر عدد للإصابات بالوباء وصلت لها بريطانيا خلال الفترة الأخيرة 12 نوفمبر الماضي والذي وصل لـ33 ألف إصابة في يوم واحد، بينما أعلنت أمس عن ما يقارب الـ15 ألف حالة جديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.