طباخ آلي يعد الوجبات في وقت قياسي ويغسل الأطباق

yaman
اخبار الاقتصاد
طباخ آلي يعد الوجبات في وقت قياسي ويغسل الأطباق
طباخ آلي

نشرت صحيفة “جارديان” البريطانية، تقريرًا عن روبورت كطباخ يعمل بشكل آلي، وهذا يعتبر أول طباخ آلي في العالم، حيث إنه يصنع ويعد الوجبات من بدايتها حتى عرضها على سفرة الطعام، كما أنه وبعد الانتهاء من طهي الطعام يقوم بالعملية التالية لها، من خلال تنظيف الأطباق الذي تم استخدامها في الطهي.

وتم إعداد وصناعة روبوت “مولي كتشين” من بناء أفكار العالم الروسي “مارك أولينيك”، وتم استخدام هذا الروبوت في المطاعن، حيث إنه يعمل على انجاز الوجبات في وقت قياسي، وهذا دون أن يحرك أحد من العاملين ساكنًا، وذكر البعض أن تكلفة هذا الروبوت يناهز بحد أدنى 248000 جنيه، وكان هذا السعر يعادل سعر سيارة فخمة أو يختًا صغيرًا، وتعمل الشركة المصنعة له على صناعة مثل هذه الوروبوت بشكل مصغر.

وتم إطلاق وعرض الطباخ الآلي في معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات في دبي “جيتكس”، ويعتبر هذا بمثابة أول مطبخ آلي للمستهلك في العالم، وتم لاحقًا تطوير الروبوت بمساعدة تيم أندرسون، مبتكر الطهور، وتم التقاط تقنيات الطبخ وترجمت لحركة رقمية أنيقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.