صورة مارادونا على عملة في الإرجنتين.. مشروع يُقدم للكونجرس

yaman
اخبار الاقتصاد
صورة مارادونا على عملة في الإرجنتين.. مشروع يُقدم للكونجرس
مارادونا

شهدت الساعات القليلة الماضية، اقترحات بطباعة صورة الاأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا، وذلك على وجه الورق النقدي في الأرجنتين، تريد سناتور أرجنتيني طباعة صورة مارادونا على الورقة النقدية ألف بيزو، والتي تبلغ قيمتها 12.27، على وجه بينما الوجه الأخر يحمل صورة للطائر الوطني روفوس هورنيرو، وهذا لا يعتبر كلام مرسل من قبل السناتور الأرجنتيني.

وتقدم السناتور بأوراق مشروع وضع صورة الاسطورة الارجنتيني الذي رحل عن عالمنا على وجه ورقة نقدية بالارجنتين، وتقدم به للكونغرس للبت في أمره، وصرح السناتور أنه سيتم وضع مارادونا على وجه ليحمل الوجه الأخر صورة ليده التي هزت شباك إنكلترا في كأس العالم على الوجه الأخر من الورفة النقدية ألف بيزو.

وعقب خبراء الاقتصادحول هذه الحركة بوضع صورة مارادونا على العملة الأرجنتنية، مشددًا بعضهم ان هذا سيكون له مردود اقتصادي وتداول كبير للعملة خلال الفترة المقبلة، وأنه سيكون لها قيمة كبيرة، بجانب أنها ستكون عملة للسياحة وسيصطحبها السياح معهم لبلدانهم مما يكون لها تداول كبير ليس على المستوى المحلي فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.