عملة “فيسبوك” الرقمية.. مزاياها وأسمها الجديد

yaman
اخبار الاقتصاد
عملة “فيسبوك” الرقمية.. مزاياها وأسمها الجديد
عملة فيسبوك

عملة فيسبوك، هي عملية رقمية تسهل التعامل الإلكتروني وخصوصًا التجارة الإلكترونية، وهناك فكرة لإعادة تسمية عملة فيسبوك الرقمية، ولكن المالية في ألمانيا تؤكد على أن تغير أسم العملة غير كاف لمعالجة بواعث القلق لدى الهيئات التنظيمية بشأن إجازة إطلاقها في ألمانيا وأوروبا، وشهد اجتماع مجموعة السبع للاقتصادات المتقدمة الحديث عن العملات المشفرة، ووصوا بأن إعادة إطلاق العملة الرقمية “ليبرا” باسم جديد غير كاف يجب تغيير شكله الفزيقي ايضًا.

وحذر البعض من طرحة العملة الإلكترونية مرة أخرى فقط بتغير الأسم، إذ إن هذا لا يوقف القلق الذي سيحوذ على تفكير الجمعيات والمنظمات المالية والتجارية على مستوى العالم، ووصف وزير المالية الألماني هذه العملية، قائلًا: “الذئب في ثياب الخراف يبقى ذئبا”.

ونعرض لكم مميزات العملة المشفرة فيسبوك “ليبرا” ذات الأسم الجديد “ديم”، بأن العملة الجديدة تلغي تقريبا الرسوم البنكية على الحوالات المالية محليا وعالميا بخلاف البنوك المركزية، بجانب أن الميزة الكبرى لـ”ليبرا” بأنها تمتلك احتياطيا نقديا، ويعد هذا ضمان جيد لاستقرار قيمة عملة فيسبوك المشفرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.