توقعات بخسائر جديدة للاقتصاد التركي.. بسبب عقوبات الاتحاد الأوروبي

yaman
2020-12-13T00:14:38+03:00
اخبار الاقتصاد
توقعات بخسائر جديدة للاقتصاد التركي.. بسبب عقوبات الاتحاد الأوروبي
الليرة التركية

فرض الاتحاد الأوروبي خلال التجمعات السابقة، بعض العقوبات على تركيا من خلال فرض العقوبات على الشخصيات التركية، وذلك عقب نشاطهم ومشاركتهم في أمور التنقيب على البترول والنفط التي تقوم به تركيا في شرق المتوسط، وجاء هذا خلال الفترة السابقة، حيث أن الجانب التركي كان يتحرك حركات سريعة جدًا من أجل التنقيب.

ويتواصل رجب طيب أردوغان، رئيس تركيا، ساعيًا في الوصول لتهدئة مع الاتحاد الأوروبي، عقب فرض هذه العقوبات على شخصيات مهمة في تركيا، وكانت هذه العقوبات فرضت خلال جلسة الخميس، بقمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، كرد على علميات استكشاف البترول في شرق المتوسط، في المياه المتنازع عليها من خلال الكثير من الجوانب.

حيث يشهد شرق المتوسط نزاع بين تركيا واليونان وقبرص، ومن المتوقع أن تتسب هذه العقوبات الأوروبية من قبل الاتحاد الأوروبي، إلى تدهور الاقتصاد الأوروبي، قد تتسبب في غرقه كليًا، خلال فترة أنها يعيش خسائر كبيرة في عملاتها أمس الجمعة، وكانت تعرضت تركيا لعقوبات من قبل أمريكا في وقت سابق عقب شراء صواريخ روسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.