تعافي استئنائي للاقتصاد الياباني بعد فترة ركود كورونا

yaman
اخبار الاقتصاد
تعافي استئنائي للاقتصاد الياباني بعد فترة ركود كورونا
الاقتصاد الياباني

صعود في الاقتصاد الياباني، إذ أن الناتج المحلي الإجمالي الياباني حقق نموا يفوف التوقعات، وجاء هذا خلال النصف الثاني من العام 2020، وكانت توقعات الخبراء عن الاقتصاد الياباني تتوقع النمو في الناتج الإجمالي بما يقارب الـ23%، في حين صعد الناتج الإجمالي بـ21.5%، فيما كان بيانات صدرت عن وكالة رويترز ويسجل نمو بـ5.3%.

ووصف الخبراء الاقتصاديين حول العالم هذا النمو في الناتج الإجمالي للاقتصاد الياباني، والتعافي القوي الذي حققه الاقتصاد الياباني بالاستثنائي، حيث إن البيانات تقول بان الاقتصاد الياباني حقق نموا بأسرع وتيرة له على الإطلاق، وهذا التحسن في الاقتصاد الياباني ترتب عليه تخطي الضرر الناتج عن الأزمة الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا.

وأكد الخبراء أن التعافي القوي الذي حققه الاقتصاد الياباني خلال الربع الثالث من هذا العام 2020، وكان عقب فترة من التدهور في الاقتصاد الياباني والركود الحاد في الفترات السابقة، ومع هذا التعافي القوي للاقتصاد زاد نسب إنفاق الأسر في اليابان بمعدل إنفاق قارب الـ2% خلال شهر أكتوبر هذا العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.