بداية من غدًا.. عمان تحظر مزاولة أنشطة اقتصادية معينة من قبل الأجانب

yaman
اخبار الاقتصاد
بداية من غدًا.. عمان تحظر مزاولة أنشطة اقتصادية معينة من قبل الأجانب
الاستثمار في عمان

قررت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان، تنفيذ القرار الذي تم الإعلان عنه سابقًا، من خلال تحديد قائمة الأنشطة التي تم حظرها من خلال مزاولة مهن معينه يشارك فيها الاستثمار الأجنبي، حيث إن هذه المهن التي تم تحديدها سيكون مقتصر العمل فيها على المستثمر العُماني، والذي تم أعلنه في وقت سابق.

وكشفت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الأحد، عن القائمة التي تحوى المجالات الأتية، حيث كانت هذه الأنشطة تحوي مجالات صناعة الحلوي العمانية، وصناعة الخناجر العمانية، كما في أنشطة البيع بالتجزئة في محال ومتاجر الخناجر العمانية، كما يمنع تواجد فيه المستثمر الأجنبي، ايضًا في متاجر بيع الاسلحة التقليدية، والمنتجات الحرفية، وصناعة الملابس العربية والغير عربية.

وجاء هذا القرار في صالح الصناعة العمانية، وهو تعزيز لقوة الصناعة الوطنية ومشاريع ريادة الأعمال، حيث تبحث الدولة في تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، من خلال وجود الشباب العماني بها، يمكن للمستثمر العماني الاستثمار في جميع الأنشطة المحظورة ويمنع التواجد المستثمر الأجنبي في هذه الاعمال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.