كندا توافق على استخدام لقاح فايزر.. والشحن في عضون 24 ساعة

yaman
اخبار الاقتصاد
كندا توافق على استخدام لقاح فايزر.. والشحن في عضون 24 ساعة
لقاح فايزر

وافقت كندا على استخدام واستيراد لقاح “فايزر-بيونتيك”، والذي تم إنتاجه من قبل الشركات المنتجة لها ليكون خط دفاع أمام فيروس كورونا المستجد، وأعطت كندا أمس الأربعاء الضوء الأخضر بالموافقة على استخدام اللقاح خلال الأسابيع المقبلة، ويتضارع العالم خلال الفترات الحالية على انتاج لقاح ضد فيروس كورونا ليساعد البشرية في تخطئ الأزمة الحالية.

وجاءت هذه الموافقة الكندية على استخدام فايزر، عقب مصادقة بريطانيا على استعمال اللقاح على أراضيها، وتعتبر بهذا بريطانيا هي أولى الدول تصرح باستخدام لقاح فايزر خلال حملة تلقيح كبرى، وقد وقعت دولة كندا مع سبع شركات عالمية منتجه للقاح فايزر، وصفقات توريد خلال الفترات القادمة، خلال مواجهة الموجة الثانية من الفيروس.

وصرح مسؤول في شرمة نيونتيك للادوية والمنتج للقاح فايزر، بأن شحن لقاحات كورونا “كوفيد 19″، ستتوجه لكندا خلال الـ24 ساعة القادمة، عقب توقيع صفقة الاستخدام، وكانت تتوقع كندا في وقت سابق، أن البلاد ستستلم 6 ملايين جرعة من لقاح فايزر ومودرنا خلال الربع الأول من عام 2021، لكن التصريحات تثبت أن استلام اللقاحات قريبًا جدًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.