هيمنة أمريكية وصينية على سوق الأسلحة العالمي في 2019.. الأكثر انفاقًا

yaman
اخبار الاقتصاد
هيمنة أمريكية وصينية على سوق الأسلحة العالمي في 2019.. الأكثر انفاقًا
الأسلحة

هيمنت شركات أسلحة أمريكية وصينية على سوق الأسلحة في العالم لعام 2020، وجاءت خلال قايمة الترتيب لأكبر 10 شركات اسلحة في العالم، 6 شركات أميركية وثلاث شركات صينية وشركة واحدة من أوروبا وهي شركة بريطانية، وهي يعكس مدى الهيمنة الكبيرة لأمريكا والصين على مجال تصنيع الأسلحة، مع زيادة أعمال التصنيع للأسلحة خلال عام 2020.

وللمرة الأولى يمكن أن نتحدث عن شركة من الشرق الأوسط تدرج ضمن لائحة أفضل 25 شركة لتصنيع الأسلحة حول العالم، وهي شركة تتخذ الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، وعقبت مسئولة ببرنامج الإنفاق العسكري في المعهد الروسي، بأن الهيمنة الكبيرة للشركات الصينينة والأمريكية على مجال تصنيع الأسلحة يعكس حقيقة أنهما الكبيرين في الإنفاق على الأسلحة.

وأذكر ترتيب العشر شركات التي ادرجت ضمن أفضل 10 شركات في تصنيع الأسلحة حول العالم، حيث جاءت شركات “لوكهيد مارتن” و”بوينغ” و”نورثروب غرمان” و”رايثيون” و”جنرال دايناميكس” الشركات الأمريكية في المراكز الخمسة الأولى، فيما جاءت شركات “أفيك” و”سي إي تي سي” و”نورينكو” الشركات الصينية بالمراكز السادس والثامن والتاسع، فيما جاءت شركة “ب يإية سيستمز” المركز السابع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.