تراجع الأسعار في الصين.. لأول مرة منذ 11 عام

yaman
اخبار الاقتصاد
تراجع الأسعار في الصين.. لأول مرة منذ 11 عام
الاستهلاك الصيني

“تراجع الاستهلاك في الصين”، أظهرت الأرقام الرسمية الصادرة عن الحكومة ومتخذي القرار في الصين، بان الأشهر الماضية شهدت تراجع أسعار المستهلكين في الصين، في شهر نوفمبر، وشدد مسؤول بان هذا التراجع يأتي لأول مرة في الصين منذ أكثر من 11 عاما، عاش الاقتصاد الصيني خلال الـ11 عام السابق حالة من الانتعاش في الاستهلاك المحلي.

ويُذكر أن تراجع الأسعار للمستهكين في الصين وصل لـ0.5%، خلال الشهر الماضي، ويأتي هذا مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي عام 2019، وكان هذا التراجع منذ 11 عام منذ أكتوبر عام 2009، وهذا التراجع بسبب الأزمة الاقتصادية الكبرى التي حققها فيروس كورونا المستجد خلال الفترات السابقة، ليس على الاقتصاد الصيني ولكن الاقتصاد العالمي.

وكانت سجلت الصادرات الصينية خلال الفترات الأخيرة أسرع وتيرة من النمو خلال ثلاث سنوات، وجاء هذا كأحد تداعيات فيروس كورونا على العالم، والذي اتجهوا إلى الصادارت الصينية لسد الفجوة التي يعيشنه، حيث زاد الطلب القوي عالميًا على السلع الضرورية لتجاوز فيروس كورونا، وجاءت الارتفاع في الصادرات بـ21.1% على أساس سنوي نوفمبر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.