إسبانيا تعاني.. 114% نسبة الدين إلى الناتج المحلي لإسبانيا

yaman
اخبار الاقتصاد
إسبانيا تعاني.. 114% نسبة الدين إلى الناتج المحلي لإسبانيا
اسبانيا

ارتفع الدين الحكومي في أسبانيا خلال الفترات الماضية، بفعل الأزمة التاريخية التي تعرض لها الاقتصاد العالمي بشكل خاص والاقتصاد الإسباني بوجه الخصوص، حيث أن أزمة فيروس كورونا أثرت تأثير كبير على الدين العام للبلاد، عقب اللجوء للقوى العالمية لتخطئ أزمة صحية تاريخية، إذ إنه كان لابد من تطوير الرعاية لمواجهة كورونا.

وأكد بنك إسبانيا المركزي، اليوم الجمعة، أن الدين الحكومي لأسبانيا زاد خلال الفترات الماضية، كأحد التأثيرات من أزمة اقتصادية ناجمة عن فيروس كورونا المستجد، حيث إنه زاد الدين الحكومي لاسبانيا من الناتج المحلي الإجمالي ليبلغ نحو 114%، خلال الربع الثالث من عام 2020، وكان الدين الحكومي خلال الربع الثاني بـ2020 110.2%.

وكانت سجلت نسبة الدين إلى الناتج المحلي بـ97.5% في نهاية الربع الثالث من العام الماضي، قبل انتشار فيروس كورونا وتاثيراتها الاقتصادية، وكانت الحكومة الإسبانية أجبرت على زيادة الإنفاق هذا العام، وجاء هذا عقب تدابير لتخفيف الضربة الاقتصادية الناجمة عن كورونا، كما أن الناتج الاقتصادي الاسباني تراجع في أعقاب قيود على الشركات الإسبانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.