بريطانيا تعلن استخدام أولى جرعات كورونا بعد غد: “800 ألف جرعة في الأسبوع الأول”

yaman
اخبار اليوم
بريطانيا تعلن استخدام أولى جرعات كورونا بعد غد: “800 ألف جرعة في الأسبوع الأول”
فايزر

أعلنت الحكومة البريطانية، أنها دخلت المراحل الأخيرة في استعداداتها لكي تكون أول دولة تقوم بطرح لقاح شركة فايزر لفيروس كورونا المستجد في ذلك الأسبوع؛ ما سيجعل اللقاح متاحًا للجميع في البداية بالمستشفيات قبل أن يجرى إتاحة المخزونات للعيادات الخاصة بالأطباء.

ومن المقرر أن يشهد يوم الثلاثاء، منح أول جرعة بعد غد يوم الثلاثاء مع منح هيئة الصحة العامة أولوية مبيرى لتطعيم من تعدت أعمارهم الثمانين سنة، والعاملين على مستوى مجال الرعاية الصحية وموظفي دور الرعاية والمقيمين هناك، إذ أن الحكومة البريطانية أعطت الموافقة على الاستعمال العاجل للعقار الذي قامت بتطويره شركتي فايزر وبيوإنتك الأسبوع المنصرم.

وطلبت مملكة بريطانيا نحو أربعين مليون جرعة، لكي تكون هذه الكمية كافية لتطعيم 20 مليون نسمة من إجمالي 67 مليون شخص، إذ أن الشخص الواحد يجب أن يحصل على جرعتين، كما ستتوافر حوالي 800 ألف جرعة في الأسبوع الأول، وشددت على أن الجرعات الأولية التي وصلت من بلجيكا يجرى تخزينها في مواقع آمنة في كل أرجاء بريطانيا إذ سيجرى فحص جودتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.