البحرين توافق على استخدام لقاح سينوفارم

yaman
اخبار اليوم
البحرين توافق على استخدام لقاح سينوفارم
سينوفارم

أعلنت ممكلة البحرين، أنها أقرت تسجيل اللقاح الذي تنتجه شركة “سينوفارم” الصينية، عبر هيئتها الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، ضمن جهود قيادتها في التصدي لجائحة كورونا وتقليل فرص انتشار عدواها التي أودت بحياة الملايين حول العالم وأدت إلى غلق مجالات الحياة كافة في مطلع هذا العام.

وذكرت وكالة أنباء البحرين اليوم (الأحد)، أن الهيئة صرحت بأن هذا القرار جاء بعد أن تقدمت شركة “جي 42 للرعاية الصحية”، وكيل سينوفارم في الشرق وشمال أفريقيا بكل المستندات الواجب تقديمها من أجل الموافقة على التسجيل، وهو ما اتاح استخدامه لكل المواطنين، وهو اللقاح الذي أثبت فاعليته ضد الفيروس بنسبة 86% في المرحلة الثالثة للتجارب الإكلينيكية.

وأعلنت الهيئة، أن هذا القرار جاء بالاعتماد على البيانات التي قامت الشركة بالتقدم بها، إذ أنها باشرت عملية المراجعة والتقييم من كل الجوانب، مثل تقييم بيانات فاعلية وسلامة لقاح سيوفارم التي أعلنت عنها نتائج التجارب السريرية، والتحقق من مدى جودته عن طريق مراجعة البيانات العلمية التي توضح جودة التصنيع وثبات المنتج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.