“القاهرة”: جهودنا في حقوق الإنسان تعبر عن إرادة وطنية جادة

yaman
اخبار اليوم
“القاهرة”: جهودنا في حقوق الإنسان تعبر عن إرادة وطنية جادة
مصر

أعلن السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين الأمين العام للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، ومساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان والمسائل الإنسانية والاجتماعية الدولية، أن جهود مصر تعزيز حقوق الإنسان تجري في إطار تخطيط استراتيجي نابع من إرادة وطنية حرة وجادة.

وأضاف “إيهاب”، خلال التقرير الصادر عن الأمانة الفنية للجنة: “نعمل في هذا الملف من منطلق ملتزم وصادق وفي إطار تعهداتنا الدولية وفي ضوء رؤية مستقبلية، بالإضافة إلى أن هذا التقرير رصدنا فيه ما قدمته مصر من أجل دعم المنظومة الدولية لحقوق الإنسان، وجهودنا المستمرة من أجل تعزيز تلك الحقوق بالمفهوم الشامل الخاص بها”.

وتابع: “مصر تواجه تحديات فرضتها جائحة كورونا على كل بلدان العالم، لكننا مستمرون في سعينا نحو تعزيز حقوق الإنسان، كما أننا ساهمنا طوال السنوات الطويلة الماضية في الجهود المبذولة لتطوير القانون الدولي الخاص بحقوق الإنسان، إذ أننا شاركنا في صياغة الإعلان العالمي والعهدين الدوليين لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى مئات المشاورات والأعمال التحضيرية لكتابة الاتفاقيات الدولية بهذا الملف”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.