“الرقابة والفساد”: باشرنا التحقيق في 120 قضية ضد 184 متهما

yaman
اخبار اليوم
“الرقابة والفساد”: باشرنا التحقيق في 120 قضية ضد 184 متهما
نزاهة

أعلن هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، أنها باشرت التحقيق في 120 قضية جنائية، أثناء الفترة الماضية، إذ بلغ عدد المتهمين فيها 184 شخصًا ما بين مواطنين ومقيمين، على أن يجرى استكمال الإجراءات النظامية ضدهم، وأكدت أنها ماضية في تطبيق كل الذي يقضي النظام بحق المتجاوزين بكل صرامة.

وشددت الهيئة، على استمرارها في ضبط ورصد وملاحقة أي شخص أو جهة أو مؤسسة تعتدي على المال العام، أو تقوم باستغلال الوظيفة بغية تحقيق مصلحة شخصية، أو الإضرار بالمصلحة العامة، إذ اكدت اعتزامها مسائلة أي متهم حتى بعدما تنتهي علاقته بوظيفته، لأن جرائم الفساد لا ينبغي أن تسقط بالتقادم.

ونصت المادة السادسة عشرة من قانون مكافحة الرشوة بإعفاء أي شخص تثبت تقاضيه رشوة أو أي وسيط في هذه العملية من العقوبة الأصلية والتبعية إذا قام بإخبار السلطات بالجريمة قبل ان تكتشفها، وذلك في إطار مساعي المملكة نحو الوصول إلى مجتمع بلا فساد مالي وتسريع وتيرة التحول الرقمي والميكنة الشاملة، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.