السعودية توافق على تسجيل لقاح “فايزر- بيونتيك”

yaman
2020-12-11T12:40:18+03:00
اخبار اليوم
السعودية توافق على تسجيل لقاح “فايزر- بيونتيك”
هيئة الغذاء والدواء

صرحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أنها وافقت على أن تسجل لقاح “فايزر- بيونتيك” لمكافحة فيروس كورونا المستجد في السعودية، بعد أن قامت الشركة الأمريكية بالتقدم بطلب الموافقة على تسجيله، لكي تستطيع بعد ذلك الجهات الصحية في المملكة ان تستورده وتبيعه في السوق، إذ يأتي هذا الأمر في ظل حرص القيادة على توفير كل سبل الحماية للشعب السعودي من الفيروس المستجد الذي أودى بحياة الملايين حول العالم.

وجاء هذا القرار وفقًا للبيانات التي أعلنتها الشركة الأمريكية يوم 24 نوفمبر الماضي، حيث أنها باشرت بعد اكتمال المتطلبات عمليات تقييم ملفات التسجيل من مختلف الجوانب، إذ أنها قيمت بيانات فاعلية اللقاح وسلامته التي نفصح غنها الدراسات السريرية، كما أنه جرى التحقق من فعالية اللقاح عن طريق مراجعة البيانات العلمية التي تظهر سلامة وكفاءة التصنيع.

كما جرى التحقق من مراحل التصنيع وأن المصنع التزم بتطبيق أسس التصنيع الدوائي الجيد وفق المعايير الدولية المنصوص عليها في عالم صناعة الدواء، كما جرى عقدت اللجنة اكثر من اجتماع لدراسة البيانات التي قامت الشركة بتقديمها، كما جرى أخذ رأي الفريق العلمي الاستشاري للأمراض المعدية الذي يتبع اللجنة الاستشارية العلمية للدراسات السريرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.