“التعاون الخليجي” يشيد بجهود المملكة في تسريع تنفيذ اتفاق الرياض

yaman
2020-12-11T14:42:13+03:00
اخبار اليوم
“التعاون الخليجي” يشيد بجهود المملكة في تسريع تنفيذ اتفاق الرياض
نايف الحجرف

قال الدكتور نايف فلاح الجرف أمين عام مجلس التعاون الخليجي، إن الجهود التي قامت ببذلها المملكة العربية السعودية عظيمة وذلك فيما يتعلق باستكمال كل الترتيبات الخاصة بتطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، الذي وقعته الحكومة اليمنية مع المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأشار الجرف، إلى أن هذه الاتفاقية نتج عنها التوصل إلى توافق بشأن تشكيل حكومة يمنية تتكون من 24 وزيرًا من كل مكونات الشارع اليمني بما في ذلك المجلس الانتقالي الجنوبي، إذ رحب باستكمال الإجراءات التي تلزم لتطبيق الجانب العسكري والأمني من الاتفاق المبرم في العاصمة السعودية، والتوصل إلى توافق يبشأن إعلان الحكومة المشكلة عندما يكتمل تنفيذ الشق العسكري خلال أسبوع.

وأشاد أمين عام مجلس التعاون الخليجي أيضًا، بالجهود الحثيثة التي بذلتها الرياض من أجل تجاوز العقبات القائمة وتغليب مصلحة الشعب اليمني وإتاحة الأجواء الصحية المناسبة لكي تمارس الحكومة اليمنية القادمة كل أعمالها من العاصمة، وهو ما يدفع باتجاه انطلاق عجلة التنمية من جديد في المناطق التي يجرى تحريرها، والعمل على إنهاء الأزمة اليمنية في كل الأبعاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.