“يوم طيب للكنديين”.. كندا تسمح بحصول مواطنيها على لقاح “فايزر- بيونتيك”

yaman
اخبار اليوم
“يوم طيب للكنديين”.. كندا تسمح بحصول مواطنيها على لقاح “فايزر- بيونتيك”
رئيس وزراء كندا

أعلنت دولة كندا، أنها وافقت على منح مواطنيها أول لقاح يقي من فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″، وأوضحت أن الجرعات الأولى سيجرى طرحها في شتى أنحاء البلاد بداية من الأسبوع القادم، على أن يتاح لكل مواطنيها والمقيمين على أرضها في نهاية شهر سبتمبر  من عام 2021.

وتعتبر كندا هي ثالث دول العالم بعد كل من المملكة المتحدة ومملكة البحرين التي توافق على منح مواطنيها لقاح شركتي “فايزر” الأمريكية و “بيونتيك” الألمانية، إذ أوضح رئيس وزراء البلاد جاستن ترودو خلال كلمته أمام البرلمان بالأمس الأربعاء، إنه يوم طيب للشعب الكندي،  إذ ستشهد كندا الحصول على 30 ألف جرعة الأسبوع المقبل.

وتابع: “وسنحصل على عدد أكبر من ذلك كثيرًا لكنني أحذر من شتاء صعب للغاية”، وذلك في إشارة إلى الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد التي تجتاح البلاد على غرار ما يحدث في دول قارتي أمريكا الشمالية والجنوبية والدول الأوروبية وأغلب دول قارة آسيا، وهو ما جعل كندا تفرض ناطق بها قيود صحية جديدة ما سيؤثر على عجلة الاقتصاد هناك بعدما شهدت انتعاشة كبيرة عقب انتهاء أولى موجات الفيروس المستجد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.