“الغذاء والدواء”: رصدنا 222 مخالفة بشأن تطبيق إجراءات كورونا في المنشآت

yaman
اخبار اليوم
“الغذاء والدواء”: رصدنا 222 مخالفة بشأن تطبيق إجراءات كورونا في المنشآت
222 مخالفة الأسبوع الماضي

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أنها رصدت نحو 222 مخالفة متعلقة بعدم إلتزام منشآت تخضع لإشرافها بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة ملايين المرضى حول العالم، ضمن حملاتها الرقابية الأسبوع الماضي، موضحةً أن مفتشيها قاموا بزيارة نحو 1509 منشآت في بداية من 29 نوفمبر حتى 3 ديسمبر الحالي.

وصرحت الهيئة بأن حملاتها، نتج عنها القيام بضبط مخالفات تتعلق بعدم تنفيذ الاشتراطات الاحترازية لمنع انتشار فايروس كورونا المستجد، إذ أنها تنوعت ما بين تجاهل قياس درجة حرارة الموظفين والعملاء عند زيارة المنشأة، تجاهل استعمال الكمامات، وعدم تأمين معقمات في الأماكن التي جرى تخصيصها لها.

وفي وقت سابق، أحالت الهيئة في تلك الفترة الماضية 22 مؤسسة إلى وزارة الداخلية؛ لأنها لم تلتزم بالإشتراطات الاحترازية لمنع انتشار فيرو كورونا المستجد، وذلك في إطار تطبيق التوصيات التي تتعلق باشتراطات الوقاية من كورونا وفرض الإجراءات الاحترازية والتأكيد على التباعد الاجتماعي واستخدام البروتوكولات التي اعتمدتها وزارة الصحة في كل المنشآت والأماكن التي تكون تحت إشرافها والعمل ضبط المخالفات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.