“رابع دولة في العالم”.. المكسيك تقر الاستخدام الطارئ لعقار فايزر

yaman
اخبار اليوم
“رابع دولة في العالم”.. المكسيك تقر الاستخدام الطارئ لعقار فايزر
فايزر

أعلنت المكسيك، أنها أقرت استعمال اللقاح الذي أنتجته شركتا “فايزر” الأمريكية و “بيونتيك” الألمانية، من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا، وذلك بنظام “الاستنخدام الطارئ”، لتكون رابع دولة على مستوى العالم التي توافق على هذا الاستخدام، من أجل تقليل فرص انتشار عدوى كورونا التي أودت بحياة الملايين حول العالم.

وأوضح نائب وزير الصحة المكسيكي، هوجو لوبيز جاتيل، خلال مؤتمر صحفي عقده من أجل الإعلان عن إقرار استخدام اللقاح، أن “كوفيريس” وافقت على الاستخدام الطاريء للقاح الذي أنتجته الشركتين الأمريكية والألمانية وذلك حسبما أفصحت عنه شبكة روسيا اليوم”، إذ وصل إجمالي عدد إصابات كورونا في المكسيك إلى 1.2 مليون شخص، وأكثر من 100 ألف حالة وفاة.

وأكدت هيئة “كوفيبرس”، أنها قامت بمنح التفويض للشركة الأمريكية بعد أن قام 24 بالتصويت عضوًا في لجنتها الاستشارية بالإجماع لصالحها، لتكون المكسيك رابع دولة على مستوى العالم التي تقر استخدامه، فقد سبقتها كل من المملكة المتحدة والبحرين وكندا، حيث تأتي هذه الأحداث في الوقت الذي سجلت فيه البلاد 122253 إصابة خلال آخر 24 ساعة توىفى منها 693 شخصًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.