الرياض: سنتخذ إجراءات صارمة للتأكد من قوة دراسات لقاح كورونا

yaman
اخبار اليوم
الرياض: سنتخذ إجراءات صارمة للتأكد من قوة دراسات لقاح كورونا
مواطنون ومقيمون يجرون فحوصات كورونا

أعلنت وزارة الصحة، أن الإجراءات التي قامت السعودية باتخاذها لكي تعتمد لقاح جائحة كورونا، هي خطوات رسمية معتمدة على نطاق دولي من قبل مؤسسات الدولية الكبيرة، مشددًا على إلى المملكة ستتخذ إجراءات صارمة للغاية لكي تتأكد من قوة الدراسات، محذرة من نشر الشائعات حول اللقاح أو أي أمر مرتبط بوضع كورونا.

وقال الدكتور محمد العبد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن المملكة ستعمل على التأكد من سلامة ونجاعة اللقاح قبل أن تسمح للمواطنين بالحصول عليه، مشيرًا إلى أن الحصول عليه يسهم في حفظ الحياة وحماية المجتمعات والصحة العامة، إذ وجه المواطنين بالحصول عليه من أجل تقليل نسب العدوى بالفيروس.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، على ضرورة أن يلتزم المواطنون بالإجراءات الاحترازية حتى بعد الحصول على لقاح فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الدراسات أثبتت أن اللقاح لا يوفر الحماية بنسبة 100%، ومن ثم فهم ليسوا معفيين من التدابير الاحترازية، حفاظا عليهم وعلى أسرهم والمجتمع السعودي بشكل عام، إذ سيحصل عليه المتعافون من الفيروس أيضًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.