بعد يومين من إقرار استخدامه.. أمريكا تشهد أكبر قافلة لنقل شحنات لقاح فايزر

yaman
اخبار اليوم
بعد يومين من إقرار استخدامه.. أمريكا تشهد أكبر قافلة لنقل شحنات لقاح فايزر
فايزر

ستشهد الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأحد، قافلة من الشاحنات التي تحتوي على حاويات بها لقاح فيروس كورونا من مجمع التصنيع الذي يتبع شركة فايزر في كالامازو بولاية ميشيغان، من أجل البدء في تلقيح الأمريكيين للوقاية من الفيروس المستجد الذي أودى بحياة الملايين في العالم.

ويعتبر حجم الشاحنات التي تقل لقاحات فايزر مماثلًا لحجم حقيبة سفر، كما أن هذا المشروع من أصعب المشروعات التي تنفذها الإدارة الأمريكية لتوصيل اللقاحات إلى الشعب الأمريكي، إذ سيرافق هذه القافلة ضباط أمن الشحنات بعدما تخرج من المصنع حتى وصلت إلى مكانها الأخير.

وستحتوي كل حاوية على حدة ثلجًا جافًا لتبريد نحو 4875 جرعة إذ أنه من المفترض أن يحفظ في 70 درجة مئوية تحت الصفر، ومن المقرر أن تنقل إلى طائرات قريبة من مصنع فايزر لكي تقوم بنقلها إلى المراكز الخاصة بالشحن الجوي الذي يتبع شركتي يونايتد بارسل سيرفيس وفيديكس في ولاية كنتاكي، عندها سيجرى نقلها بشاحنات أو طائرات لكي يجرى توزيعها على نحو 145 موقعاً خصصتها الإدارة الأمريكية للحصول على الجرعات الأولى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.