عضو مجلس العموم يحذر سكان لندن من تصنيف المسار الثالث لإصابات كورونا

yaman
اخبار اليوم
عضو مجلس العموم يحذر سكان لندن من تصنيف المسار الثالث لإصابات كورونا
بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني

طالب نيكي أيكين النائب المحافظ وعضو مجلس العموم البريطاني عن لندن وويستمنستر، سكان العاصمة بأن يلتزموا بالتباعد الاجتماعي، من أجل تقليل فرص الإصابة بعدوى فيروس كورونا، وتجنب تصنيف الإصابات بالفيروس كفئة ثالثة ما يستجوب معه الغلق الكلي، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه 24 بلدية لندنية من إجمالي 32 بلدية عن زيادة كبيرة في الأسبوع الحالي على مستوى الإصابات.

وفي وقت سابق، قال البروفيسور جون آشتون المدير الإقليمي السابق للصحة العمومية في إنجلترا، إنه يجب على الحكومة أن تصنف العاصمة خلال يومين في المسار الثالث، محذرًا من أنه في حالة عدم اتخاذ هذه الإجراءات سيتسارع انتشار فيروس كورونا المستجد، إذ أعلنت الخدمة الصحية في إنجلترا السبت، أن معدل الإصابات الجديدة وصل إلى  169.2 من كل مائة ألف شخص.

وتعتبر المملكة المتحدة أول دولة على مستوى العالم التي تقر استخدام لقاح شركتي فايزر الألمانية وبيونتيك الأمريكية في مطلع الشهر الجاري، إذ وصف المتحدث باسم وزارة الصحة هذا الحدث بأنه تاريخي، وتستمر في طرحه بالأسواق لتلقيح أكبر عدد من المواطنين في كل أنحاء بريطانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.