اللجنة الخماسية: إيقاف أي لاعب أو مدرب يعتدي على الحكم 16 مباراة بالموسم الجديد

yaman
اخبار الرياضة
اللجنة الخماسية: إيقاف أي لاعب أو مدرب يعتدي على الحكم 16 مباراة بالموسم الجديد
عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة

أعلنت اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون كرة القدم في مصر، لائحة المسابقات للموسم الجديد، إذ كانت أبرز موادها تغليظ العقوبات المتوقعة في وقائع الاعتداء على الحكام، إذ سيكون أي لاعب أو مدرب معرضًا للإيقاف 16 مباراة إذا ما أقدم على هذا الفعل.

وبهذا التعديل فإن العقوبة قد جرى مضاعفتها، بعدما كانت تنص اللائحة القديمة على إيقاف اللاعب أو المدرب الذي يعتدي على الحكم 8 مباريات فقط، أما بطولة السوبر المحلي فإنها ستُلعب بين بطل الدوري والكأس من جهة (إذا كان الفائز بهما طرف واحد) ووصيف بطل الدوري.

وذلك بعكس ما كان متبعًا خلال السنوات الماضية، إذ كان البطل يلعب ضد وصيف الكأس على غرار ما سيحدث بعد أيام قليلة إذ سيلتقي النادي الأهلي نظيره طلائع الجيش وصيفه في كأس مصر، في كأس السوبر، كما شددت اللجنة الخماسية، على أهمية مساندة المنظومة الإعلامية للجنة لكي تنجح المسابقات التي تنظمها، إذ تسعى إلى تنظيم دوري قوي يليق بمصر لتنمية الإيرادات، وهو ما يستلزم الحفاظ على جدول المسابقة منتظمًا ومستقرًا ومستمرًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.